مارسيدس تبدأ في تجربة نظام القيادة الذكية على الطرق السريعة

مارسيدس تبدأ في تجربة نظام القيادة الذكية على الطرق السريعة

بسم الله

 

من منا لايجهل شركة مارسيدس العريقة لصناعة السيارات ومؤسسها صاحب الاسبقية في اختراع أول سيارة تعمل بالبترول من قبل مصمم المحركات كارل بينز تلك الشركة الألمانية التي تصنع سيارات من مختلف الأحجام الصغيرة والكبيرة وحتى سيارات الرفاهية التي تتميز بالجودة والرفاهية ويركز فيها المهندسون على راحة السائق وتحقيق مبدأ السلامة اولاً.

أذكر في الجامعة أن الدكتور حسنين ذكر في إحدى محاضراته أن في بعض سيارات مارسيدس مالا يقل عن 2000 مستشعر ( Sensor ) و معالج دقيق ( Microprocessor ) لكثرة ماتحوي سيارات تلك الشركة من أنظمة تقنية .

 

اليوم سمعت الخبر المذهل عن تجربة جديدة لتلك الشركة هي " Mercedes's autonomous driving on highway " تجربة القيادة الأوتوماتيكية في الخطوط السريعة .

 

ويتبادر لذهنك فورا مثبت السرعة ، كلا ياعزيزي هي ليست مثبت سرعة بل نظام متكامل يجعل السائق يرفع يديه بعيداً عن المقود في الخطوط السريعة وينشغل بقرائة كتاب او حتى شرب القهوة ، والهدف الرئيسي حسب الشركة مساعدة كبار السن والمبتدئين في القيادة مع انني شخصياً لا أرى تلك الصعوبة في القيادة بالخطوط السريعة بستثاء بعض الدول العربية :)

 

على كل حال التقنية موجودة في الفيديو المرفق رابطه في آخر الموضوع ولكن الشركة تتوقع انها لن تطرح هذا النظام قبل عام 2020 ، اترككم مع مشاهدة ممتعة

الردود

آراء أعضاء الموقع وتعليقاتهم

هل أنت مشترك بموقع تقنيات ؟ بادر بالإشتراك الآن


يجب عليك التسجيل لتستطيع كتابة تعليق