أصغر بروفوسور رياضيات

أصغر بروفوسور رياضيات

تيرينس تشى شين تاو \"تيرينس
هو عالم رياضيات الاسترالية العاملة في المقام الأول على التحليل التوافقي ، المعادلات التفاضلية الجزئية ، توافقيات ، عدد نظرية تحليلية ونظرية التمثيل . عبارته الشهيرة النتيجة هي برهان ، بالتعاون مع عالم الرياضيات البريطاني بن . Ben J. Green, ، التي توجد بصورة تخمينية حساب تعاقب طويل من الأعداد الأولية (Ben J. Green, تاو نظرية). . تاو ويعمل حاليا أستاذا للرياضيات في جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس. 


في آب / أغسطس 2006 ، وقال انه حصل على ميدالية فيلدز ، يعتبر على نطاق واسع على شرف كبار رياضيات لا يزيد على 40 سنة من العمر يمكن أن يحصل. وفي أيلول / سبتمبر 2006 ، قال انه حصل على زمالة ماك آرثر. . انتخب زميلا في الجمعية الملكية في 18 مايو ، 2007. . أصبح مشاركا أجنبيا في الولايات المتحدة الأكاديمية الوطنية للعلوم في عام 2008 وعضوا في الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم في عام 2009. في 11 يناير عام 2010 ، أعلنت ومؤسسة الملك فيصل الخيرية التي تاو هو المشارك الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في مجال العلوم لأعماله في مجال العلوم والرياضيات. 


تاو كان طفل معجزة. [5] عندما كان 24 ، تمت ترقيته إلى أستاذ متفرغ في جامعة كاليفورنيا ، ويبقى الشخص اصغر عين لهذا المنصب من قبل المؤسسة. . كلا من والديه هي الكانتونية حسب الانتماء العرقي. والديه المهاجرين من الجيل الأول من هونج كونج الى استراليا. [6] وكان والده ، ويليام راندولف تاو هو طبيب أطفال ، والدته هو خريج الرياضيات والفيزياء من جامعة هونغ كونغ ، الذي كان معلما في مدرسة ثانوية في الرياضيات فى هونج كونج. 
-. والده للصحفيين ان على من العمر سنتين ، وذلك خلال تجمع عائلي ، حاول تاو لتدريس لمدة 5 سنوات ، الرياضيات طفل يبلغ من العمر والانجليزية. . وفقا لمجلة سميثسونيان أون لاين ، تاو علمبنفسي الحسابية الأساسية من العمر سنتين. عندما سئل من قبل والده كيف عرف الأرقام والحروف ، وقال انه علم لهم من سيره في الشارع وبصرف النظر عن اللغة الإنجليزية ، تاو يتحدث الكانتونية ، ولكن لا يكتب الصينية. 

. تاو قد أخوين الذين يعيشون في أستراليا ، الذي يمثله كل من استراليا في أولمبياد الرياضيات الدولي. 

. [ 9 ] نايجل تاو الذكاء لديه من 180 ، ويشكل جزءا من فريق العمل في مجموعات أستراليا أن إنشاء مجموعات الموج. [9] 
. تريفور تاو وقد حصل على شهادة مزدوجة في الرياضيات والموسيقى [9]) ، والميزة قريبا في كتاب عن علماء الذين يعانون من التوحد. 
. تاو وهو يعيش حاليا مع زوجته وابنه في لوس انجلس ، كاليفورنيا. 
والجدير بالذكر أن تاو الان هو الفائز بجائزة الملك فيصل للرياضيات مناصفة مع الدكتور الأمريكي Enrico Bombieri

الردود

آراء أعضاء الموقع وتعليقاتهم

هل أنت مشترك بموقع تقنيات ؟ بادر بالإشتراك الآن


يجب عليك التسجيل لتستطيع كتابة تعليق